عن العصمة  (قائمة المقالات)

 

هل الانبیاء و الائمه معصومین ؟

فی کل الاحادیث التی نسمعها من رجال الدین تتردد هذه الکلمه ، لتذکرنا دائما بمدی قرب الانبیاء و الائمه من الله و مدی بعدنا عنه ... و کذلک تذکرنا عن عجزنا للوصول لله لاننا لسنا معصومین والله اختار هوءلاء فقط حتی یخلق السماوات و الارض لهم و لکن لا اعرف لماذا خلقنا ؟ و ما کان الهدف من ذلک طالما نحن العوام و الحثاله و افسدنا علی الارض و اسفکنا الدماء ؟

لنتأمل معا ، اذا کان الله لا یرید ان نخطئ فلماذا انزلنا علی الارض و اعطانا الحریه فی کل شیئ ؟ لقد کنا فی عصمته و معصمه اذن ما هو المغزی من الحریه ؟
" هل یستوی الاعمی و البصیر "

" و ضرب الله مثلا رجلین احدهما ابکم لا یقدر علی شیئ و هو کل علی مولاه اینما یوجهه لا یأت بخیر هل یستوی هم ومن بأمر بالعدل و هو علی صراط مستقیم "

"هل یستوی الذین یعلمون و الذین لا یعلمون "

کل هذه الایات تدل علی ان الله یحترم الاحرار اکثر و لا یساویهم بالمقعدین الذین لا حول لهم و لا قوه .

ما هذا العدل الالهی الذی یعصم البعض من الغلط و لا یعصمنی ؟ اذا کنا انا و انت معصومین لما اخطأنا !! اذن لماذا خلقنی ؟ حتی انا اغلط و اکون ممسحه بین یدی الشیطان و هم یصبحون الاولیاء و القدیسین ؟

لیست بفضیله من الله ان تکون معصوما ..... اذا کان طریق الخطأ مفتوحا للجمیع و کان هناک شخص او اشخاص یتقون الله و یحاولون ان یتفادون الخطأ اذن هوءلاء هم اولیاء الله . لکل نبی غلطه ذکرها الله فی القرآن حتی یذکرنا انهم کانوا بشر مثلنا ....
" و ما محمد الا بشر ..... "
" و ما ارسلنا الا بشرا نوحی ....."
...... ولکن ...... یوءمنون بالغیب و یتقون الله ......

اذن لا یوجد احد معصوم علی الارض کل ما فی الامر هناک شخص یخطئ و شخص لا یخطئ و فی النهایه لا یوجد صح و غلط بل هناک عمل نرید ان نقوم به و عمل لا نرید .... نرید ان نتقی الله فی عمل او لا نتقیه . انت حر و لک الخیار

f